‫الرئيسية‬ أخبار الهيئة “التأمين الصحى الشامل” تعلن البدء فى قبول طلبات القيد بقوائم غير القادرين لإعفائهم من سداد الاشتراكات.. ومتحدث الهيئة: استمارة ذكية للإدراج بقوائم المعافين.. والتسجيل أون لاين وورقى وتقديم المستندات ببورسعيد
أخبار الهيئة - 11 ديسمبر، 2019

“التأمين الصحى الشامل” تعلن البدء فى قبول طلبات القيد بقوائم غير القادرين لإعفائهم من سداد الاشتراكات.. ومتحدث الهيئة: استمارة ذكية للإدراج بقوائم المعافين.. والتسجيل أون لاين وورقى وتقديم المستندات ببورسعيد

نقلا عن اليوم السابع.

أعلنت هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن البدء فى قبول طلبات القيد بقوائم غير القادرين لإعفائهم من سداد اشتراكات المؤمن عليهم بمنظومة التأمين الصحى الشامل وكذلك المساهمات فى محافظة بورسعيد .

ويأتى ذلك فى إطار البدء فى تفعيل نظم التجول الرقمى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى توفر التغطية التأمينية الصحية لمليون مواطن فى محافظة بورسعيد باعتبارها أول المحافظات التى تم تطبيق المنظومة الجديدة فيها رسميا.

وقالت هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة، لمعرفة المستندات المطلوبة وتجهيز الأوراق على المنتفع والراغب فى التسجيل التوجه إلى مقر هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة وأضافت الهيئة: يوجد نموذج طلب لغير القادرين يتم طباعته من موقع الهيئة وموجها إلى رئيس اللجنة الدائمة لتحديد غير القادرين.

ويتضمن الطلب نصا: برجاء الموافقة على قيد اسمى بقوائم غير القادرين طبقا للبند السادس من المادة الأولى من قرار رئيس الوزراء 1948 لسنة 2019 بشأن تحديد غير القادرين وضوابط إعفائهم من أعباء نظام التأمين الصحى الشامل.

وشمل الطلب بيانات الرقم القومى والاسم رباعى والتعرف على حالة الشخص سواء كان موظفا أو على لمعاش أو صاحب عمل حر كما يشمل معلومات عن جنسيته ونوعه وعنوان سكنة ورقم الموبايل الخاص به وعدد الأطفال والزوجات والمدينة والحى الذى يسكن بها.

وقال الدكتور محسن جورج المتحدث الرسمى باسم هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة لـــ”اليوم السابع” أنه يوجد قرار لرئيس مجلس الوزراء يتضمن إعفاء غير القادرين من الاشتراكات والمساهمات وهم 6 فئات محددة ستتحمل عنهم الخزينة العامة للدولة كافة الاشتراكات ليحصلوا على الخدمة الطبية فى المستشفيات المتعلقة بمحافظة بورسعيد مضيفا أنه تم عمل إعلان عن التقدم للإدراج بقوائم غير القادرين الذين يمثلون 35 % من المصريين.

وأوضح الدكتور محسن جورج، أنه يمكن التسجيل أون لاين وطباعة الاستمارة الذكية وارفاقها بالمستندات التى تفيد بأن الشخص غير قادر ولا يستطيع علاج نفسه فى حالة المرض وبالتالى سيتم إعفاءه من الاشتراكات وفقا للقانون وتابع: أن الدولة توفر خدمات طبية موحدة للجميع سواء القادرين أو غير القادرين.

وتابع، من خلال النظام الجديد تلتزم الدولة بسداد اشتراك المؤمن عليهم من فئات غير القادرين بما فيهم ذوى الاحتياجات الخاصة الذين لا يتوفر لأسرهم دخل كافى وتبلغ نسب غير القادرين ما يقرب من 35 % من المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأضاف الدكتور محسن جورج، أن هناك خدمات لا يشملها التأمين الصحى مثل خدمات الصحة العامة والصحة النفسية والخدمات الوقائية والخدمات الإسعافية وخدمات تنظيم الأسرة والخدمات الصحية الخاصة بتغطية الكوارث والأوبئة وتلتزم الدولة بتقديم تلك الخدمات بالمجان.

 وأردف الدكتور محسن جورج، أن قيمة الاشتراك فى التأمين الصحي، 5% من الدخل الشهرى للمواطن، بواقع 1% على العامل و4% على صاحب العمل وأضاف أن الفئات التى تم تحصيل الاشتراك منها هم 3 فئات، العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام وقطاع الأعمال الخاص.

وحول المزايا التى سيحصل عليها المواطن وأسرته من خلال نظام التأمين الصحى الشامل قال جورج تتضمن الخدمات طبيب الأسرة والممارس العام وكذلك الأطباء الأخصائيين ويتضمن طب وجراحة الأسنان والعلاج والإقامة بالمستشفيات وإجراء العمليات الجراحية وأنواع العلاج الأخرى والخدمات التشخيصية والتصويرية والمعملية والخدمات التأهيلية وصرف الأجهزة التعويضية وصرف الأدوية والرعاية الطبية عند الإقتضاء والسفر للخارج وصرف أدوية الأورام والأمراض المزمنة مجانا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

‫شاهد أيضًا‬

كراسة الشروط العامة والمواصفات الخاصة بالمناقصة العامة رقم (1) لتوريد النظارات الطبية والعدسات الطبية لوحدات فرع الغربية للعام المالى2019/2020م

  …