‫الرئيسية‬ أخبار وزارة الصحة وزير الصحة يؤكد حرص الوزارة الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين
أخبار وزارة الصحة - 10 نوفمبر، 2015

وزير الصحة يؤكد حرص الوزارة الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم توفير 80% من احتياجاتها لعقار الأنسولين من خلال الشركات المحلية، و20% من خلال المستحضرات المستوردة؛ وذلك لضمان عدم الإحتكار وتوافر الأنسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلي، لافتة إلى أنه لم يرد إليها أي شكوى بعدم توافر الأنسولين في السوق المحلي.

وتؤكد الوزارة حرصها الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين، حيث يتعدى مخزون التموين الطبي بوزارة الصحة 250ألف عبوة من الأنسولين، كما يتعدى مخزون الأنسولين بالشركات المنتجة والموردة 7.5مليون عبوة تكفي لاستهلاك يتراوح من 5 – 8 شهور.

وأضافت أن كمية الأنسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، والذي يتم توريده إلى السوق المحلي بالصيدليات تتعدى 2مليون عبوة تكفي استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث يبلغ نسبة الاستهلاك الشهري من الأنسولين المدعم قرابة 400ألف عبوة.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة في المعلومات قبل النشر، والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة والواضحة بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام تؤثر سلباً على الأمن الدوائي المصري، وتؤكد الوزارة حرصها على توفير دواء آمن وفعال للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

‫شاهد أيضًا‬

Privacy Policy

Privacy Policy HIO Gharbia built the HIO Clinics Reservation app as a Free app. This SERVI…