‫الرئيسية‬ الجديد فى الطب أطباء عيون يحذرون: نظارات الشمس الرخيصة قد تصيبك بإعتام العدسة
الجديد فى الطب - 20 يوليو، 2017

أطباء عيون يحذرون: نظارات الشمس الرخيصة قد تصيبك بإعتام العدسة

نقلا عن موقع اليوم السابع ..

يتجه الناس بشغف خلال فصل الصيف إلى شراء نظارات الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، لكن ينتهى الأمر بالبعض فى شراء زوج رخيص من النظارات الشمسية، ومع ذلك وفقا لأطباء العيون، فإن إنفاق مبالغ بسطية على النظارات العصرية التى لا تحجب الأشعة فوق البنفسجية قد يكلفك أكثر بكثير بعد تسببه فى تضرر عينك.

ووفقا لتقرير نشره موقع الأكاديمية الأمريكية لطب العيون “aao“، فإن النظارات الشمسية لا تحمى من أشد أنواع الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمكن أن تؤدى فى الواقع إلى مزيد من الضرر لعينيك قد يصل إلى الحول.

ووفقا للتقرير فإن النظارات التى لا تمنع الأشعة فوق البنفسجية قد تقدم بعض المساعدة فى حجب الضوء المرئى، لكن التعرض الإضافى لأشعة الشمس فوق البنفسجية وذلك لاستخدام خامات رديئة من البلاستيك الذى يمكن أن تمتص الأشعة بدلا من عكسها، كما أن التعرض الإضافى للأشعة البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية قد يزيد من خطر إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي وحتى تطور الأمر إلى سرطان الجلد في العين  وهو نوع نادر جدا من السرطان.

ويوصى أطباء العيون بشراء النظارات من مصدر موثوق به، والتحقق من ملصقات أو العلامات التى تضمن منع  وحجب الأشعة البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

‫شاهد أيضًا‬

س وج.. كل ما تريد معرفته عن خراج الأسنان

يصاب نسبة كبيرة من الأشخاص بخراج الأسنان هذا الأمر الذي يعوقهم علي تناول الطعام أو الكلام،…