‫الرئيسية‬ الواجهة بدء حملة” 100 مليون صحة ” للكشف عن فيروس C لطلاب المدارس بالغربية
الواجهة - أكتوبر 17, 2022

بدء حملة” 100 مليون صحة ” للكشف عن فيروس C لطلاب المدارس بالغربية

محافظ الغربية.. بدء حملة” 100 مليون صحة ” للكشف عن فيروس C لطلاب المدارس بالغربية*
أعلن الأستاذ الدكتور / طارق رحمي محافظ الغربية، عن بدء إنطلاق فعاليات مبادرة “١٠٠ مليون صحة” للكشف المبكر وعلاج فيروس سي لطلبة المدارس، ضمن المبادرة الرئاسية *(100 مليون صحة)* بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بالريف والحضر بنطاق المحافظة.
ويأتي هذا في إطار مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
حيث أوضح أن إجمالى عدد الطلاب المستهدفين بالمبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي بلغ (١٠٧) ألف طالب وطالبة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وبناء جيل جديد قادر على مواجهة التحديات والوصول إلى مجتمع خالى من فيروس سى، مشيرا أنه سيتم توقيع الكشف من خلال (٢١) فريق تابع للهيئة العامة للتأمين الصحى بالمحافظة بالتعاون والتنسيق التام بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان.
وأوضح د. سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالغربية أنه سيتم إجراء المسح الطبي الشامل للطلاب لقياس الوضع الصحى لهم ووضع الآليات اللازمة والتي من شأنها تحسين صحتهم من خلال فريق طبى متخصص للكشف عن فيروس سي، فضلاً عن صرف العلاج اللازم بالمجان.
ومن جانبه شدد محافظ الغربية بضرورة تكاتف جهود الجميع وتذليل العقبات أمام الفرق الطبية بجميع المدارس لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، مشيداً بالمبادرات الرئاسية التى من شأنها تطوير المنظومة الصحية في جميع محافظات الجمهورية والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

‫شاهد أيضًا‬

تأمين الغربية.. لأول مرة بدء تشغيل لجنة هرمون النمو بصحة ثاني طنطا لخدمة الحالات المرضية من الأطفال

دأ العمل بلجنة هرمون النمو اليوم الموافق ١٦ يناير ٢٠٢٣ بمقر عيادة صحة مدرسية ثاني بطنطا ال…