‫الرئيسية‬ اخبار العيادات تأمين الغربية.. لأول مرة بدء تشغيل لجنة هرمون النمو بصحة ثاني طنطا لخدمة الحالات المرضية من الأطفال

تأمين الغربية.. لأول مرة بدء تشغيل لجنة هرمون النمو بصحة ثاني طنطا لخدمة الحالات المرضية من الأطفال

دأ العمل بلجنة هرمون النمو اليوم الموافق ١٦ يناير ٢٠٢٣ بمقر عيادة صحة مدرسية ثاني بطنطا التابعة لفرع التأمين الصحي بالغربية وفحص ما يقرب من ٤٠ حالة خلال اليوم الأول، وذلك في إطار خطة الهيئة لإدخال خدمات جديدة تيسيرا على المرضى والمنتفعين بخدمات التأمين الصحي بالمحافظة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم في هذا الجانب.
وأوضح الدكتور / سيد جلال مدير الفرع، أن اللجنة تستقبل الحالات من مدينة طنطا والمراكز والقري والمحافظات المجاورة، وتعتبر إضافة نوعية لمنظومة الخدمات بالتأمين الصحي، لاسيما في مجال تخفيف الأعباء عن المنتفعين بخدمات التأمين الصحي وعدم تحملهم مشقة السفر لمدينة المحلة الكبري ، وتجنبا لطول مدة الانتظار التي كانت تصل في بعض الأحيان لبضعة شهور بسبب إدراج الحالات على قوائم انتظار.
موضحا أن اللجنة تنعقد يوم الاثنين من كل أسبوع مع تخصيص رقم لحجز اللجنة، وتضم اللجنة نخبة من الاستشاريين وأساتذة الجامعات في تخصص الغدد الصماء.
ويأتي هذا ضمن العديد من الخدمات المستحدثة بعيادات الفرع،حيث تم إعادة هيكلة اللجان الطبية التخصصية على سبيل المثال: لجان القلب والأورام وإضافة لجان جديدة لمرضي أورام الكبد، القولون التقرحي، وهرمون النمو، بالإضافة إلى إدخال تخصصات جديدة بمجموعة من عيادات الفرع من أبرزها عيادات الألم، أمراض الدم، الروماتيزم والعلاج الطبيعي، الغدد الصماء،النفسية والعصبية، جراحة الأطفال والتغذية العلاجية.

وجديرا بالذكر أن لجنة هرمون النمو بالمحلة الكبري استقبلت ٣٠٠٠ مريض منذ بداية عمل اللجنة وتقديم خدمات العلاج بالمجان لما يقرب من ١٠٠٠ حالة من الأطفال الذين يعانون نقص هرمون النمو.

‫شاهد أيضًا‬

حفلة تكريم د. محمد كامل نائب مدير الفرع لبلوغه سن المعاش

# رسالة شكر وتقدير من جميع العاملين بالفرع # كرم اليوم د. سيد جلال مدير الفرع وجميع العامل…